LES DOULEURS ABDOMINALES CHEZ L’ENFANT Gastro Casa Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa -الجزء الثالث Partie 3- ألم البطن عند الطفل

Posted by on août 27, 2019 in Uncategorized | Commentaires fermés sur LES DOULEURS ABDOMINALES CHEZ L’ENFANT Gastro Casa Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa -الجزء الثالث Partie 3- ألم البطن عند الطفل

 LES OULEURS ABDOMINALES CHEZ L'ENFANT- آلام البطن عند الطفل

bebe

 

 fill

 

 

 DOULEURS_ABDOMINALES

enfant_pleure_1_الجزء الثالث Partie 3CHEZ_L_ENFANTGIG

 ENFANT_PANORAMA.الأعراض:

…….منها من تكتسي أهمية سامية و خاصة الأعراض السريرية signes cliniques ، مثل الانخفاض الغير إرادي و المفاجئ لوزن الجسم . وكذلك تعطل نمو الطفل الذي ينعكس على قامته. و يتم التعرف على الطول الحقيقي للطفل بإجراء عملية حسابية بسيطة: طول الطفل = طول الأب + طول الأم + 13 و يقسم الكل على 2 – أما طول الطفلة= طول الأب + طول الأم – 13 و الكل يقسم على 2.

و عندما يقرن ألم البطن بالنزيف ، يجب البحث عن أسباب مثل داء الأميبيا amibiase و غيره من العداوات . كما أن السبب قد يكون عضويا و يهم أية طبقة من فضاء البطن . و ربما يمتد الى المسالك البولية و الجهاز التنفسي.

 و تعد ظاهرة التقيؤ نديرا يندد بشتى الإصابات الجوفية . فمنها من تتعلق بأعضاء البطن و منها من تنجم عن تسرب فيروسات او جراثيم الى الأجسام الصغيرة التي لا زالت تفتقر لاستكمال مناعتها و تعدن بالتالي ، عرضة و فريسة سهلة المنال للداء و الدواء.

 أما الإسهال المصحوب بألم البطن ، فيعد ظاهرة شائعة يتحتم علينا ذكرها و استدراج أسبابها الواجد تلو الآخر ، غير أن اللائحة طويلة و تشمل مما تشمله الحساسية ضد بعض المواد الغذائية allergie alimentaire و على رأسها الحليب كما أنها تنجم عن شتى الإصابات الفيروسية أو البكتيرية أو استعمال بعض الأدوية مثل المضاداتالحيويةantibiotiques  . أما الإسهال المزمن diarrhées chroniques فهو عرض من أعراض بعض الأمراض العضوية مثل داء القولون المتقرح rectocolite ulcéro-hémorragique أو مرض الكزوهن maladie de Crohn أو CROHN_1_MALADIE_CAELIAQUE_1_GIFظاهرة السيلياك maladie caeliaque أو الحساسة ضد القمح التي تصيب الأمعاء الدقيقة كما اشرنا لذلك في عرض سابق. وإننا نعتقد أن استدراج كافة العداوات سيثقل على القارئ.

  cliquez_adesse x

  1.  

     http://www.docteuramine.com/

     

    ADRESS

    PRENEZ RENDEZ VOUS

    Gastro casa procto CASA GASTROENTEROLOGUE CASA Dr AMINE Abdelkader