SYNDROME DE L’INTESTIN IRRITABLE – Docteur AMINE Abdelkader – القولون العصبي – PARTIE 3 الجزء الثالث

Posted by on mai 31, 2018 in Uncategorized | 0 comments

متلازمة القولون العصبي (م ق ع) : تاريخ تعاقب الفرق : معلومات عامة

Le syndrome de l’intestin irritable (SII) : histoire de décalage, généralités GASTRO – CASAcolon irr2GIF

PARTIE 3
الجزء الثالث
تابع

  

  …و نظرا لعدم العثور على العلاج الفعال ، يمضي المصابون في البحث عن تحديد أصناف الأطعمة المحتملة مسؤولة عن اندلاع الأعراض السريرية . و الواقع فان أغلبيتهم تجد ارتباطا بين – على الأقل مؤقتا – تناول الأطعمة و العراض . لكن الأطباء يتعبون في بسط اقتراح الحلول الملموسة . ان البحث الجد بسيط و المتجرد من كل اساس علمي ، ( لكن عالي الربح بالنسبة لبعض مختبرات التحاليل ) البحث عن حساسية غذائية مثل التخلي عن تناول الجلوتين (8) ، يشهد بإقامة العقبة بين انتظار المصابين في هذا الميدان و الأجوبة المتوفرة .

    ليس من شك في أن تطورا هائلا تم انجازه في ميدان فيزيوباتولوجية م ق ع  فأصبحت متأكدة و واضحة الأدوار التي تلعبها الاضطرابات المتحركة (9) لارتفاع حساسية الأحشاء الباطنية (10) و الالتهاب المجهري (11) و اضطرابات التسرب عبر الجدار المعوي (12) بالإضافة للدور الذي يلعبه المحور الرابط بين الدماغ و الأمعاء (13) و دور الأحماض الصفراوية (14) . لكن بالرغم من كثافة الجهود التي تبدلها الأبحاث العلمية قلم تتم بعد انارة السبيل الصحيح للعثور على العلاج الفعال الذي طالما ترقب ظهوره الطبيب و المريض معا . و لعل العقبة الثالثة يمثلها تعقد الداء حيث يلعب كل عامل دورا مختلفا حسب المصابين . و لعل عدم توفر الدليل البيولوجي البسيط (15) الذي ينتخب فئة المصابين ، يجعا أخذ موقف البحث و العلاج من الصعوبة بمكان .

  خلاصة القول: ليس هناك من سبيل فيزيوباتولوجي يتيح تطور علاج واقعي و فعال يفيد المصابين الذين يعانون من داء القولون العصبي .

8-gluten 9-les troubles moteurs 10-hypersensibilité viscérale 11-la micro-inflammation 12-perméabilité 13-axe cerveau-intestin 14-acides biliaires 15-marqueur biologique

تابع

cliquez_adesse

 

x

 http://www.docteuramine.com/

 

ADRESS

bestregards bouge

 

PRENEZ RENDEZ VOUS

Docteur AMINE Abdelkader GASTRO CASA PROCTO casa gastroentérologue casa

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *