هيليكوباكتير بلوري و المواقف العسيرة -علاج عدوى هيليكوباكتير بلوري – -Helicobacter Pylori : réponses aux qustions difficiles- -Traitement de l’infection par H. pylori  الجزء الثا لث عشر-Partie -13- فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص فيتامين ب 12 بدون سبب – Anémie ferriprive ou carence en vitamine B12, sans cause.

Posted by on novembre 19, 2022 in Uncategorized | Commentaires fermés sur هيليكوباكتير بلوري و المواقف العسيرة -علاج عدوى هيليكوباكتير بلوري – -Helicobacter Pylori : réponses aux qustions difficiles- -Traitement de l’infection par H. pylori  الجزء الثا لث عشر-Partie -13- فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص فيتامين ب 12 بدون سبب – Anémie ferriprive ou carence en vitamine B12, sans cause.

L’attribut alt de cette image est vide, son nom de fichier est image-27.png.

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص فيتامين ب 12 بدون سبب

Anémie ferriprive ou carence en vitamine B12, sans cause

L’attribut alt de cette image est vide, son nom de fichier est image-27.png.

تمت مناقشة العلاقة بين عدوى هيليكوباكتير بلوري ونقص الحديد عدة مرات. و ان الآليات التي يتم اللجوء إليها بشكل متكرر هي سوء امتصاص الحديد الثانوي لضمور المعدة وانقراض حمض الكبريت (1) ونزيف غامض في الآفات المخاطية الطفيفة (2). في التحليل التلوي ، ارتبطت العدوى هيليكوباكتير بلوري بنقص الحديد وفقر الدم بعوز الحديد]. لم تكن هناك فائدة لاستئصال هيليكوباكتير بلوري المرتبطة بمكملات الحديد مقارنة بمكملات الحديد وحدها.

achlorhydrie و بطريقة متشابهة يحتمل أن يؤدي التهاب الجسم المعدي(3) إلى ضمور غدي مصحوبا بظاهرة  الكلورهيدريا وانخفاض إفراز الببسينجين(4 الأمر الذي يؤول إلى ضعف امتصاص فيتامين ب 12. لم يتم إثبات فائدة القضاء على هيليكوباكتير بلوري على استعادة امتصاص فيتامين ب 12. يوصى باستئصال هيليكوباكتير بلوري في حالات فقر الدم الناجم عن نقص الحديد المتكرر (5) أو العلاج المقاوم للحديد و / أو نقص فيتامين ب 12 ، في حالة عدم وجود سبب آخر. ومع ذلك ، تظل فعاليتها غير متسقة (6) « 

2- saignement occulte sur des lésions muqueuses mineures 3- l’inflammation du corps gastrique 4) réduction de la sécrétion de pepsinogène 5-’anémie ferriprive récidivante ou réfractaire 6- efficacité reste néanmoins inconstante 1-

http://www.docteuramine.com/

 
cliquez_adesse

http://www.docteuramine.com/

ADRESS

bestregards bouge

PRENEZ RENDEZ VOUS

Docteur AMINE Abdelkader  GASTRO CASA PROCTO casa gastroentérologue casa

Hépato casablanca

L’attribut alt de cette image est vide, son nom de fichier est image-7.png.

Docteur AMINE Abdelkader  gastro casa procto casa gastro entérologue casa gastroentérologue casa