Recommandations sur la prise en charge de l’infection de Helicobacter Pylori-21ème partie procto casa gastro casa النصائح لأخذ موقف موحد تجاه العدوى الناجمة عن البكتيريا الجزء الوحد و عشرون

Posted by on septembre 28, 2019 in Uncategorized | Commentaires fermés sur Recommandations sur la prise en charge de l’infection de Helicobacter Pylori-21ème partie procto casa gastro casa النصائح لأخذ موقف موحد تجاه العدوى الناجمة عن البكتيريا الجزء الوحد و عشرون

hbp1   

هيليكوباكتير بيلوري : النصائح و الاقتراحات الحديثة حول العلاج

  1.  

    HHHBBBPBOUGE

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    HBP1BOUG 

     

     

     

     

     

     Les nouvelles recommandations sur le traitement de l’Hélicobater Pylori

    procto casa

HBP_HBP

hbp1

hbp2

 

ٍ

 

 

 

و يشمل العلاج الرباعي المرجح حاليا : عقاقير ا ب ب و التيتراسيكلين tétracycline و الميترانيديزول أو الفلاجيل   métronidazol ou Flagyl .

   يجب أن تتم مراقبة انقراض البكتيريا بانتظام 4 أسابيع بعد نهاية العلاج بالمضادات الحيوية و 15 يوم بعد نهاية تناول ا ب ب.

   أما في حالة اخفاق القدرة على القضاء على الجرثومة و عدم توفر حض الحصول على الصنف المسئول على العدوى، la souche ، فلا يجوز الرجوع للمعالجة بالمضادات الحيوية المستعملة سابقا ، بل يتحتم ترجيح اللجوء للعلاج التناوب لدى المصابين الذين لم يسبق لهم تناول عقار الكلاريتروميسن سلفا.

   أما في حالة المعالجة السالفة بعقار الكلاريتروميسين ، يجب الانتقال الحتمي الى العلاج الرباعي بواسطة ا ب ب ، التيتراسيكلين ، الميترونيدازول و البيسموت Bismuth .

و في حالة اخفاق استئصال الهيليكوباكتير بيلوري، فتصوب الأنظار تجاه تقنية ب س ر ، التي تدرس التحولاتmutations البكتيرية الناجمة عن المقاومة ضد عقار الكلاريتروميسين ، و مثل دواء ليفوفلوكساسينLevofloxacine الذي يعتقد اختيارا أخرا يفتح السبيل للعلاج الثلاثي.

   أما بعد اخفاقين في حالة اخفاقين لمحاولة القضاء على البكتيريا ، يصبح اللجوء للفحص بالتنظير أمرا ضروريا. قصد عزل و تحديد الصنف لكي يتم توجيه العلاج من جديد.

تابع

cliquez_adesse

 x

 http://www.docteuramine.com/

 

ADRESS

PRENEZ RENDEZ VOUS

 

Docteur AMINE Abdelkader  gastro casa procto casa gastro entérologue casa gastroentérologue casa

A suivre