La maladie de Biermer داء بيرميرGastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa – Parie 12 الجزء الثاني عشر

Posted by on septembre 29, 2018 in Uncategorized | Commentaires fermés sur La maladie de Biermer داء بيرميرGastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa – Parie 12 الجزء الثاني عشر

la maladie de Biermer

BIERMER6Parie 12

الجزء الثاني عشر
داء بيرمير

الملخص :

    

و تعتمد الاستراتيجية على عدم اللجوء للعلاج بالنسية للأشخاص المسنين أو الاستئصال التنظيري بالنسبة للشبان و تتلوه المراقبة السنوية . و تبدو الفحوص حتمية كلما فاق حجم الورم 1 سنتمرأ قصد انتخاب الأقلية من الأشخاص الذين يتطلبون العلاج بالجراحة . و يتم تشخيص التسرب الى البطانة العضلية بواسطة فحص الايكوأندوسكوبي و فحص اسانتيجرافي ثم اسكانير البطن الحالات التي يتم خلالها الاقتراح للاستئصال الجراحي للأورام المعرضة لخطورة التنقل السرطاني أو الميتاستاز المحتملة مصحوبة بعملية استئصال الجزء الأسفل للمعدة أو الأنتر (39) لتجاوز ظاهرة ارتفاع الجاسترين الدموي و نقص بالتالي عدد أورام عقر المعدة .
– حينما يفوق حجم الورم 2 سنتمترا أو يتم التسرب الى البطانة العضلية
– يتم اللجوء للاستئصال الشامل للمعدة في حالة التهاب العقيدات أو وجود اصابة جد عالية في المعدة يستحيل استئصالها بطريقة بسيطة . و ان الأدوية المشتقة من استوماتين تنقص من عدد الأورام النوروأندوكرينية المتعلقة بداء بيرمير . و ان الأمر لا يخص سوى الأورام النوروأندوكرينية التي يفوق حجمها سنتمترا واحدا و من الملحوظ أن الأورام تنتكس من جديد بعد التخلي عن العلاج. فليس اذن من حاجة للجوء للعلاج. و ان خطورة تطور سرطان المعدة أقل بكثير من تطور الأورام الأندوكرينية ت ن ا. و تشمل عوامل خطورة تطور سرطان المعدة : صرامة النحافة و انتشار الميتابلازي المعوية و السن الذي يفوق 50و عدوى الهيليكوباكتير بيلوري . و يتعلق الأمر بالسرطان من الصنف المعوي . و نظريا تسبق خطورة تطور ظاهرة الديسبلازي المعوية التي يتم تشخيصها بواسطة انجاز العينات النسيجية و أثناء المراقبة . أما أدينوم البيلور فيعد شكلا خاصا للأدينوم الذي كثيرا ما يتطور في عقر المعدة و تعتقد اصابة شائعة تتم ملاحظتها في حالة نحافة المعدة على مستوى العقر و كثيرا ما يحتمل تطورها الى ورم خبيث . و ليس هناك من علاج خاص لداء بيرمير. يجب أن يتم علاج نقص الحديد بتناوله في الفم أو عبر السبيل الدموي كما يجب اصلاح نقص فيتامين ب12طول الحياة.

39 antre gastrique.

aaaaaaaaaaa

 

THYROIDITE

 

.

cliquez_adessex

  http://www.docteuramine.com/

 

ADRESS

bestregards bougePRENEZ RENDEZ VOUS

              

GASTRO CASA PROCTO CASA  GASTROENTEROLOGUE CASA MEILLEUR GASTRO CASA gastro casablanca

تابع