LES DOULEURS ABDOMINALES CHEZ L’ENFANT Gastro Casa Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa -الجزء الخامس Partie 5- ألم البطن عند الطفل

Posted by on juillet 31, 2018 in Uncategorized | Commentaires fermés sur LES DOULEURS ABDOMINALES CHEZ L’ENFANT Gastro Casa Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa -الجزء الخامس Partie 5- ألم البطن عند الطفل

 LES OULEURS ABDOMINALES CHEZ L'ENFANT- آلام البطن عند الطفل

bebe

 

 fill

 

 

 DOULEURS_ABDOMINALES

enfant_pleure_1_الجزء الخامس partie 5 CHEZ_L_ENFANTGIG

 ENFANT_PANORAMA.الأعراض:

 

 

 quadrant_abdominal_1_

بتغيير التردد على المرحاض و تغيير قوام البراز. و تتحسن الأعراض، في أكثر من مرة بعملية التغيط.

 و يأتي دور الشقيقة migraine أو الصداع النصفي و الذي يشمل البطن migraine abdominale. يشتد الألم أحيانا ثم يلين و يتمركز عادة في محيط الصرة و يستمر ما يقارب ساعة من الزمن. و يكون مصحوبا بإعياء غير معتاد و فقدان لشهية الطعام في أكثر من مرة. و يغمر المصاب صداع في رأسه و غشيان و تقيؤ في جو تخوف من الضوء photophobie و شحوب شامل لينتهي المنظر العام بأوجاع وظيفية تعم البطن.

 عندما يتعلق الأمر بعلاج الأطفال، تصبح إضافة المعالجة النفسانية، الى العقاقير من الأهمية بمكان. فكثيرا ما تنفد الألفاظ الى الأكباد الصغيرة فيكون مفعولها مفيدا. إن للجانب النفساني يدا كبرى لإرجاع المياه الى مجاريها….

 قد لا تكون هناك داعية لتعدد الفحوص الطبية إزاء ألم البطن المتكرر و الغير مصحوب بارتفاع لحرارة الجسم أو أية إصابة أبرزها الفحص ألسريري examen clinique. و ليس من الضروري اللجوء الى الفحص بجهاز السكانير scanner.

(ما التخلص من الآلام الناجمة عن الإمساك ( القبض)

constipation، فلا يمكن التخلص منها بدون معالجة هده الظاهرة.

  cliquez_adesse x

  1.  

     http://www.docteuramine.com/

     

    ADRESS

    PRENEZ RENDEZ VOUS

    Gastro casa procto CASA GASTROENTEROLOGUE CASA Dr AMINE Abdelkader