الخمر و السرطان l’ALCOOL ET CANCER gastro casa Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa

Posted by on juillet 31, 2016 in Uncategorized | 0 comments

 

bloggif_579e706f9609a

CHC1 ALCOOL

 

 

هل يعرض تناول الخمور الى الاصابة بسبعة أنواع السرطان؟

 لقد أكدت اليوم فرقة من الباحثين بجامعة أوتاجو (1) نيوزيلندا اثبات الاصابة بسبعة أنواع السرطان ناجمة عن استهلاك الكحول و لو بطريقة متواضعة .  التوضيحات : 
-   الحذر من اضافة التدخين الى الكحول cigartte 

يعتقد تناول الكحول بتواضع أمرا عاديا بالنسبة للديانات الغير مسلمة. بينما أكد الاسلام ، منذ بزوغ فجره ،على التخلي النهائي عن شرب الخمور. و اليوم بعد مرور زمن جد طويل ، جاءت فرقة مسيحية ، من وسط يؤيد بقوة شرب الخمور ، جاءت لتبرز دراسة قوية مبنية على التجارب الطبية ، في جريدة أديكشن (2) بأن تناول الكحول ، و لو بطريقة معتدلة ، يعرض ، لا محالة ، يعرض الصحة للخطورة . يساهم الخمر مباشرة في الاصابة بسبعة أصناف السرطان : سرطان الثدي و القولون  CANCER COLON و الكبد و المرين و المستقيم  و الحنجرة و البلعوم . وبقدر ما يرتفع الانهماك على استهلاك الكحول ، بحد ما تتعاظم خطورات الاصابات . و لعل الخطورة العظمى تكمن في اضافة التدخين الى الكحول ، bloggif_57987d8600c21 الأمر الذي يرفع من خطورة الاصابة بسرطان الحنجرة و الفم.

 

لا، ليس الخمر أبدا نافعا للقلب !

Non, le vin n’est pas bon pour le cœur !

 و لعل النساء اللائي لا يتجاوزن شرب ما بين 70 و 140 ملغم من الخمر في الأسبوع ( ما بين كأس الى اثنين في الأسبوع) يتعرضن لخطورة الاصابة بالسرطان 5 في المائة أكثر من النساء اللائي يمتنعن عن شرب الكحول .

 أن التخلي عن تناول الكحول ينقص من خطورة التعرض للإصابة بنسبة تربو عن 15 في المائة . و تختفي نهائيا عادة الادمان بعد 30 سنة

 يجب أن لا يتم الانتباه الى الافراط فقط في تناول الكحول فقط ، و لكن الى التناول المعتدل كذلك . و يجب أن يغض الأطباء النظر عن الدراسات التي تبجل تناول الخمور و منافعها على القلب والأوعية الدموية، الأمر الذي اتضح اليوم مغلوطا

cliquez_adesse

 

x

 

 http://www.docteuramine.com/

 

ADRESS

bestregards bougePRENEZ RENDEZ VOUS

              

GASTRO CASA PROCTO

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *