شهر رمضان و الجهاز الهضمي Le mois de Ramadan et l’appareil digestif – Partie 2 الجزء الثاني

Posted by on avril 6, 2021 in Uncategorized | 0 comments

شهر رمضان و الجهاز الهضمي

DIGEST2

Partie 2 الجزء الثاني

ا تابع

…ان مرحلة ألم ألمعدة تبلغ أوجها خلال بداية ألصيام ثم تتراجع مع مرور ألأيام و ذلك لأن جسم الصائم يتعود على التغيرات ألبيولوجية ألحديثة رويدا رويدا ، فتتحسن ألمشاعر و يتمتع ألمسلم بصيام ألشهر ألمقدس و بروحانية ، تحت حكمة و مسؤولية .انه لمن ألمفيد بمكان أن يزور بعض ألناس عيادة ألطبيب أسبوعين قبل ألإقبال على ألإمساك عن الطعام .  

فهل للطبيب أي سلطان على ألجوع ؟ و هل ألصيام يتحتم على الضئيل و ألمريض والسليم على السواء؟ و هل هناك من حمية ضد مضاعفات ألإمساك ؟ و ماذا لطب من حقوق في هذا ألمجال؟.  

أن الدين ألاسلامي لدين ألرحمة و ألعفو و ألتسامح ، لا يجبر على ألصيام كافة ألناس: »       لا<< لا يكلف ألله نفسا ألا وسعها>>  فمن كان مريضا منكم أو على سفر فعدة من أيام أخرى » « .  

بفضل ألأدوية ألفعالة أصبح بوسعنا أليوم تجنب شتى الاصابات أللواتي  يحتمل أن تصيب ألصائم كقرحة ألمعدة و ألانخفاض في مقاييس السكر في ألدم ، و غيرها من ألمشاكل ألرمضانية.  

فبمحاربة ألإرهاق تكون قد هيئت  السبيل لصيام سليم . و يتوفر لك ذلك بتجنب ألسهر و احترام ساعات ألنوم.  

لتحارب حساسية ألجوع فقصر من ألإفراط في تناول ألطعام . انه بقدر ما تمتلئ ألمعدة ، بحد ما ترتفع سرعة أفراغها . أن أكثر ألناس إفراطا في ألأكل لأقربهم للجوع. » فخير ألأمور أوسطها « . 

ا تابع

cliquez_adesse
x
  1. RENEZ RENDEZ VOUS       ADRESS http://www.docteuramine.com/ Docteur AMINE Abdelkader  GASTRO CASTRO CASA PROCTO gastroentérologue casa meilleur gastro   meilleur gastro casa    

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *