L’AMIBIASE- مرض ألأميبيا-الاسهال -Diarrhée Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa -الجزء الأول Partie 1

Posted by on janvier 9, 2021 in Uncategorized | 0 comments

AMIB

مرض ألأميبيا

الجزء الأول Partie 1

هل الألسلام ظلم الخنزير؟

و هل للنظافة دخل في ظاهرة الإسهال؟

يتميز البشر عن غيره من الكائنات الحية بالبصيرة و حسن التدبير . و الناس يختلفون بين بعضهم في تصدد الرؤيا و قد تراهم يلتقطون الأوبئة عبر الاحتكاك المباشر بين الأشخاص أو من الطبيعة حينما يتناولون الأغذية الملوثة أو يتعرضون لسموم بعض الحيوانات أو يأكلون لحومها.

نحن المسلمون لنا دين يحلل و يحرم ويكره و يبيح : ما أنه يحث على الدقة في النظافة و غسل الأيادي قبل تناول الطعام و ينصح كذلك بالنظافة بعد مس الحيوانات و خاصة المتجولة منها مثل الكلاب . و مما يثير العجب أننا نشاهد الكثرة الكثيرة في ربوع العالم قد تستأنس لمعاشرة الكلاب و الخنازير ، بل أنها تجعل منها في بعض الأحيان وارثا لها فوق الأرض بعد الممات.

فما عسى أن يكون السر هنا يا ترى؟ و ما رأي الحكيم في هذا الصدد؟ لماذا حرم الإسلام أكل لحم الخنزير؟

للإجابة عن هذه الأسئلة يسرنا أن نستعين باستدراج موضوع الإسهال و نحاول أن نسلط الأضواء على بعض جوانب مرض مألوف يكون فيه ليد النظافة دخل متين . ألا و هو مرض الأميبي ، الداء الشائع الذي يجعل المصاب أكثر من مرة،باحثا عن أسباب الإسهال و خاصة عندما تكون الظاهرة تهم صغاره .

التعريف

إنها حيوانات طفيلية غريبة دائما على استعداد لمهاجمة أجسامنا وللتغذية من دماءنا ، تعجز عن رؤيتها العين المجردة . تتكون من خلية واحدة و تسبب تسمما غذاءيا ناتجا عن تناول طعام ملوث بأكياس طفيل الأميبي الذي يدعى بأنتاميبا هيستوليتيكا و الذي يعد السبب المنفرد لاندلاع هدا النوع من الإسهال.

bpxgcqnm
cliquez_adesse
x
ADRESS

 http://www.docteuramine.com/

bestregards bouge

PRENEZ RENDEZ VOUS

AMINE Abdelkader  GASTRO CASA PROCTO casa gastroentérologue casa

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *