Maladie cœliaque داء السيلياك،حساسية القمح Parie 3 الجزء الثالث

Posted by on décembre 30, 2020 in Uncategorized | Commentaires fermés sur Maladie cœliaque داء السيلياك،حساسية القمح Parie 3 الجزء الثالث

Modifier l’article

Saisissez le titreMaladie cœliaque داء السيلياك،حساسية القمح Parie 3 الجزء الثالث

 Maladie cœliaque

Parie 3 الجزء الثالث

 تابع

 Maladie coeliaque

  داء السيلياك،حساسية القمح

داء السيلياك،حساسية القمح

https://www.youtube.com/embed/xZGLjvcear4
Intolérance au Gluten- Dr AMINE A

داء السيليلك MALADIE CAELIAQUE 

gluten77777777777777777777777777777777777

و هنا تتصدى المناعة الذاتية بقوات خلاياها اللمفية ، فتنجم عن ذلك أجسام مضادة للجولتين أنتيأندوميزيوم Ac-antiendomysium وأنتيترانسكلوتاميناز Ac-antitransglutaminase . تختفي الأجسام المضادة حينما تطبق قوانين الحمية ضد المواد الغذائية التي تحتوي على مادة الجلوتين . و تبرز كلما غابت الحمية لتحل محلها مضاعفات عديدة أشدها خطورة و تهديدا للحياة ، في أمد قد يكون بعيدا، هشاشة العظام و الأورام اللمفية الخبيثة.

بعد ما تشن المناعة حربا بدون هوادة على أنزيمات الجيليادين في محيط الأمعاء الدقيقة القريبة و الاثنا عشر،ينجم عن ذلك عدم قدرة الامتصاص لمواد ضرورية لنمو الجسم و تقوية العظام . فبقدر ما ينخفض امتصاص مادة الكالسيوم Ca-، بحد ما ترق العظام و تعظم هشاشتها ، مما يعرضها للانكسار بسهولة. و كلما قل امتصاص مادة الحديد كلما برزت أعراض فقر الدم.و عندما تنقص أحماض الفولاتacides foliques ،يتكاثر الإسقاط المتكرر. عند النساء و يبرز العقم المبكر و تقل الخصوبة. و قد تنجم عن سوء امتصاص بعض الفيتامينات أمراض جلدية مثل داء القوباء Herpes و قرح الفمAphtes     و أمراض الشعر و الأظافر.

x

 
http://www.docteuramine.com/
 
ADRESS
PRENEZ RENDEZ VOUS
Gastro casa procto CASA GASTROENTEROLOGUE CASA Dr AMINE Abdelkader