hbp1

تابع

 

 

      فحوص الجزيئات التنظيري:Cncer_de_l_estomac

 

     يتم فحص الخزئيات biopsies المنجزة من المعدة ، و شمل  الفحص السريع ب الأوريازtest rapide à l’uréase و الفحص النسيجي l’histologie و الزرع la culture و تقنية الفحص الموليكولاري les méthodes

الفحص السريع بالأورياز :

   يكشف هذا الفحص على البكتيريا وفق نشاطها الأوريازي activité uréasique ، الذي يحول لأوري urée الى أمنياك ammoniac و دواوكديوأكسيدالكربون dioxyde de carbone فيؤدي ذلك ، لا محالة ، لارتفاع ب ه Ph في محيط البكتيريا . و حينما يتغير المؤشر l’indicateur في غضون 60 دقيقة سيعد ذلك دليلا على وجود البكتيريا.  تربو حساسية و خصوصية الفحوص على 90% لدى الأشخاص الغير خاضعين للعلاج . و يمكن أن ينقص من فعالية الفحص بالأورياز تناول العقاقير المخفضة لكثافة البكتيريا و / أو نشاط الأورياز و ضمنها عقاقير المضادات الحيوية و و أدوية ا ب ب و أملاح البيسموت           les sels de bismuth .

   و يحتمل أن ينقص وجود الدم الناجم عن قرحة المعدة من حساسية الفحص السريع بالأورياز. و عمليا ، ان الانهماك على تناول عقاقير المعدة في حالة التعرض لأعراض الجزء الأعلى للقناة الهضمية. و لا يرجح اللجوء المنفرد للفحص السريع بالأورياز و انما تفضل اضافة فحص ثانوي لتأكيد الكشف.

moléculaires