LES DOULEURS ABDOMINALES CHEZ L’ENFANT Gastro Casa Gastro-entérologue, proctologue gastro casa procto casa -الجزء الرابع Partie 4- ألم البطن عند الطفل

Posted by on août 29, 2019 in Uncategorized | 0 comments

 LES OULEURS ABDOMINALES CHEZ L'ENFANT- آلام البطن عند الطفل

bebe

 

 fill

 

 

 DOULEURS_ABDOMINALES

enfant_pleure_1_الجزء الرابع Partie 4CHEZ_L_ENFANTGIG

 ENFANT_PANORAMA.الأعراض:

 

 

 …..بالدلالة على موقع الألم نستطيع معرفة منبعه . و يختلف الألم حسب الحالات: و كما يكون حادا أو مزمنا ، فمن سماته الاستدامة constance و الدورية cyclique و قد يشتد ويلين ، يمسي خفيفا أو صارما ن يتركز في احدى مربعات البطن أو يمتد الى أعضاء الجوار ، أو يتسرب في محيط اquadrant_abdominal_1_لبطن برمته . و ليس غريبا أن يصحب بورم يمس و يلمس . و قد بنجم عن إصابات بجانب فتحة الشرج . ويكون كذلك مصحوبا بارتفاع غير مفهوم لحرارة الجسم….هكذا و دواليك !… لكل حالة حسبها.

 عندما يعجز افحص السريري ، في بعض الأحيان ، عن بلورة الأعراض ، يصبح من العسر بمكان إفراز مختلف الحالات و التمييز بين كافة الاضطرابات المعوية الوظيفية و العضوية.

 يتبلور سوء الهضم العضوي dyspepsie fonctionnelle كألم مستمر مصحوب بالشعور بعدم الراحة . يتمركز الألم على مستوى الفؤاد épigastre أو فوق منطقة الصرة sus-ombilicale . و لا يكون مرتبطا بعدد التردد على الحمام أوقوام البراز consistance des selles أو الالتهابات الهضمية أو آلية التأيضprocessus métabolique . و تعود ظاهرة سوء الهضم مرة كل أسبوع أوشهرين تقريبا.

 ومن أعراض ملازمة الأمعاء المهيجة syndrome d'intestins irritables الألم ألبطني المصحوب، بنسبة لا تقل عن 25 في المائة تقريبا،

  cliquez_adesse x

  1.  

     http://www.docteuramine.com/

     

    ADRESS

    PRENEZ RENDEZ VOUS

    Gastro casa procto CASA GASTROENTEROLOGUE CASA Dr AMINE Abdelkader

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *