HBP_HBP

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

hbp1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  اللامفوم الخارج عن عقيدات المنطقة الجانبية لصنف لامفوم مالت les lymphomes extrganglionnaires de la zone marginale de type lymphome du MALT : 

 يحتل  تقييم عدوى الهيليكوباكتير بيلوري عند المصابين بلامفوم المعدة من صنف مالت ، نسبة تربو عن 72في المائة . و لقد أثبتت الدراسات الطبية بأن انقراض الجرثومة يتيح تراجع اللامفوم بنسبة تربو عن  60  أو %90 من المصابين . و يتوقع شفاء ما يقارب %97 من المصابين الذين حضوا بالاستجابة للعلاج. كما يعد تراجع الورم ظاهرة شائعة أثناء الاصابة بلامفوم مالت من درجة1  ، و يعتقد وجود عقيدات تحيط بالمعدة ganglions périgastriques ، عاملا سلبيا لاستجابة الورم بعد انقراض الجرثومة . غير أن الكل قرر بالإجماع على التخلص من البكتيريا لدى عامة المصابين بلامفوم مالت. و نظرا لصعوبة كشف البكتيريا يتحتم اللجوء لعلاج العشوائي لدى كافة المصابين بلامفوم مالت و ذلك بالرغم من عدم العثور على البكتيريا.

  حالة الديسبيبسي أو الاحساس المزعج على مستوى المنطقة العليا للقناة

الهضمية  Dyspepsie :

 الديسبليبسي الوظيفية المشخصة بالتنظير Endoscopie :

لقد كثر الحديث و طال حول فائدة التنظير بالنسبة للأعراض بعد التخلص من الهيليكوباكتير بيلوري لدى المصابين بحالة الديسبيبسي حينما لا يتم تشخيص الاصابة بالتنظير. فلقد أثبتت الدراسات الطبية بأن الفائدة السريرية clinique ضعيفة تقدر بنسبة %8 لكن الفائدة مؤكدة مع احتمال استمرار الأعراض بنسبة تربو عن %95 . و يجب معالجة 15 شخص للتوصل لشفاء مصاب واحد.

 

تابع

cliquez_adesse

 

x

 

 http://www.docteuramine.com/

 

ADRESS

PRENEZ RENDEZ VOUS

 

 

Docteur AMINE Abdelkader  gastro casa procto casa gastro entérologue casa gastroentérologue casa

A suivre