Recommandations sur la prise en charge de l’infection de Helicobacter Pylori-20ème partieالنصائح لأخذ موقف موحد تجاه العدوى الناجمة عن البكتيريا اprocto casa gastro casaلجزء العشرون

Posted by on avril 14, 2019 in Uncategorized | Commentaires fermés sur Recommandations sur la prise en charge de l’infection de Helicobacter Pylori-20ème partieالنصائح لأخذ موقف موحد تجاه العدوى الناجمة عن البكتيريا اprocto casa gastro casaلجزء العشرون

hbp1   

هيليكوباكتير بيلوري : النصائح و الاقتراحات الحديثة حول العلاج

  1.  

    تابع

    HHHBBBPBOUGE

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     


     


    HBP1BOUG 

     

     

     

     

 Les nouvelles recommandations sur le traitement de l’Hélicobater Pylori procto casa

HBP_HBP

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزء العشرون

20 ème partie

 hbp1

hbp2

 

ٍ

   ينصح بزرع الجرثومة و دراسة حساسيتها تجاه المضادات الحيوية كلما أتيحت الفرصة لذلك ، و خاصة بعد اخفاق علاج الانقراض le traitement d’éradication.

   يجب أن يتم اليوم تطور تقنية ب س ر PCR لأن الفحص الدموي غير قادر على مراقبة التخلص من البكتيريا و لا يجوز الاعتماد عليه بمفرده أثناء التشخيص الأول . غير أن اللجوء للفحص الدموي قد يظل مفيدا في بعض الحالات المعينة ، حيث تعجز أثناءها الفحوص الأخرى على ألتشخيص مثل قرح المعدة المضاعفة بالنزيف و النحافة الغددية atrophie glandulaire و لامفوم مالتlymphome de MALTو التناول الحديث للمضادات الحيوية و عقاقير ا ب ب

   يحتل الفحص التنفسي le test respiratoire المعلم بحرف س13marqué de C13   ، يحتل المرتبة السامية في استراتيجية مراقبة انقراض الهيليكوباكتير بيلوري ، شرط أن يتم انجاز الفحص 4 أسابيع على الأقل بعد التخلي عن تناول المضادات الحيوية و أسبوعا على الأقل بعد نهاية تناول أدوية ا ب ب .

   أما في حالة استجابة انجاز الفحص التنفسي لمراقبة حالة ألانقراض فان اللجوء للفحص الموليكولاري test moléculaire يغدو أمرا قائما.

   و حينما يصبح اللجوء للفحص بالتنظير ضروريا ، فيجب اذن أن يتم البحث على الجرثومة و التصدي لدراسة مقاومتها ضد المضادات الحيوية كما يجب أن يتم تأكيد وجود العدوى بواسطة تقنية الزرع . و يجب أن يقترن الفحص بفحص الأورياز السريع test à l’uréase rapide قصد الدراسة النسيجية l’histologie .

   يجب التخلي نهائيا عن العلاج الثلاثي بواسطة الكلاريتروميسن clarithromycine ليحل محله العلاج المتناوب أو المتعاقب traitement séquentiel كعلاج للدرجة الأولى .

 

تابع

cliquez_adesse

 

x

 

 http://www.docteuramine.com/

 

ADRESS

PRENEZ RENDEZ VOUS

 

 

Docteur AMINE Abdelkader  gastro casa procto casa gastro entérologue casa gastroentérologue casa

A suivre