هيليكوباكتير بيلوري : النصائح و الاقتراحات الحديثةحول العلاج الجزء الثامن Les nouvelles recommandations sur le traitement de l’Hélicobater -8ème partie procto casa gastro casa

Posted by on mars 31, 2019 in Uncategorized | 0 comments

هيليكوباكتير بيلوري : النصائح و الاقتراحات الحديثةحول العلاج

 

HBP1BOUG 

 Les nouvelles recommandations sur le traitement de l’Hélicobater Pylori procto casa

hbp5bougeالجزء الثامن

8 ème partie

 

  1.  

     

     

     

     

     

     

    علاج الدرجة الأولى الهيليكوباكتير بلوري

    العلاج الموجه بواسطة تحديد اصناف المقاومةالبكتيرية ضد المضادات الحيوية

  2. علاج احتمال انقراض هيليكوباكتير بلوري

  3. HBPARRIEREPLANBOUGE

    كيف ندخل تحسينات على العلاج الرباعي المتجرد من بسموت؟

    ان تناول العلاج الرباعي المتزامن مدة 10 أيام يفوق تناول العلاج الرباعي المتعاقب و يتيح انقراض 78 في المائة من الطبقات الجذعية المقاومة للمضادات الحيوية و نسبة 75 في المائة لكلي ادوية المضادات الحيوية (52) . كما ان العلاج الرباعي المتعاقب مدة 10 أيام لا يقضي على الأصناف الجذعية سوى بنسبة 75 في المائةعكس العلاج الرباعي المتزامن الذي يعرف بالامتياز و بساطة التناول و هو أمر يشجع اقبال المصابين عليه بصفة جيدة .

    خلاصة القول : باللجوء للعلاج المتزامن نصبح قادرين على توفير وصفة طبية بسيطة و نشجع المريض على المساهمة في نجاح العلاج و الاقبال عليه دون تردد.

    و بجانب ذلك ، فلقد تم ادخال تحسينات على العلاج المتزامن الرباعي بواسطة امتداد مدة الى 14 يوم . فتبين لنا بأن مقدار تنائج العلاج الانقراضي تربو عن 90 في المائة . و أصبح مؤكدا تفوق العلاج الرباعي المتزامن مدة 14 يوما على العلاج الرباعي المتعاقب . يتم تناول العلاج المتزامن وفق الطريقة الآتية : ا ب ب و أموكسيسيلين مدة 7 أيام الأولى ، ثم يضاف للعلاج كلاريتروميسين و ميترونيدازول 7 أيام التالية . أما المضعفات الجانبية بين العلاجين فلا تختلف كثيرا. ان للعلاج المتزامن فعالية مستمرة على الطبقات الجذعية المقاومة . و تبلغ مقادير الانقراض في حالة المقاومة ضد كلاريتروميسين95 في المائة مقابل 62 في المائة بالنسبة للعلاج المتعاقب و 97 في المائة بالنسبة للأصناف المقاومة ضد ميترونيدازولمقابل 82 في المائة . و كذلك الطبقات الجذعية المقاومة للعقارين كلاريتروميسين و ميترونيدازول فيبغ مقدار الانقراض 79 في المائة مقابل 47 في المائة

    خلاصة القول : بالنسبة للمصابين الذين لم يسبق لهم تناول كلاريتروميسين سلفا ، فيصبح متاحا اللجوء الى العلاج المتزامن مدة 14 يوما بجانب اضافة أموكسيسيلين و ميترونيدازول .

  4. 52-la résistance aux 2 médicaments

  5. cliquez_adesse

     x

     http://www.docteuramine.com/

     

    ADRESS

    PRENEZ RENDEZ VOUS

    Docteur AMINE Abdelkader  gastro casa procto casa gastro entérologue casa gastroentérologue casa

    A suivre 

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *