Douleurs proctologiques aiguës gastro casa procto casa ( 8ème partie) hepato الألآم الحادة لفتحة المخرج ( الجزء الثامن )

Posted by on décembre 7, 2018 in Uncategorized | 0 comments

herpes perineal

 

Douleurs proctologiques aiguës gastro casa procto casa ( 8 ème partie)

 

الألآم الحادة لفتحة المخرج

الجزء الثامن

 Douleurs proctologiques aiguës الآلام الحادة لمنطقة الشرج  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

position genupectorale

 

TOUCHER RECTAL

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزء الثامن

Primo-infection herpétique périnéale
يعتقد الحرقان الذي يحيط فتحة الشرج عرضا مستمرا شديدا و مصحوبا بحكة مختلفة الدرجة .و يحتمل أن يسبق اصابة الجلد و البطن الاحساس بالألم و الشعور بتخدير المنطقة ( 81) . و تصحب الحالة اصابات اضافية شائعة ضمنها اصابة الزكام او الأنف لوزية (82) و صعوبة التبول و الحرقان أثناء التبول و الامساك الحاد و بروز عقيدة مؤلمة على مستوى الخط الذي يفرق البطن من جدار الفخذ (83). و سرعان ما يتم تشخيص الداء، يجب أن يشرع الطبيب في البحث عن احتمال علاقة جنسية مسببة للعدوى في غضون الأسبوع السابق . فالعدوى الأولية تنجم عن الاحتكاك مع شخص معدي حامل للإصابات النشيطة اللواتي ليست مجبرة أن تبرز عبر الأعراض السريرية . و يجب ان يتم البحث عن سبب العدوى بأكبر حذر ممكن ( كما هو الحال بالنسبة لكافة العدوات الأخرى اللواتي تنتقل عبر الجس ) . فأول ظاهرة للعدوى تظل غير صامتة تمت الاصابة بها عدة سنوات سالفة و تظل محتملة خاصة في حالة التعرض لتعب مفرط (ر عدوى ، حادثة دموية )و تتطلب المرأة الحامل أخذ موقف خاص تجنبا لتسرب العدوى الى الجنين خلال مرحلة الوضع . و بالرغم من أن فيروس القوقاء صنف 2 يعد الكثر تردد ، فان اصابة الحوض بالهربس صنف 2 تعد شائعة ( و تصيب الفم خاصة ) و تصيب الشبان بإفراط مقابل الاصابة مقابل الاصابة بالصنف الثاني . لكن خطورة الانتكاس تعد أقل ارتفاع و لا تكتسي أية أهمية . و ليس من الضرورة بشيء استعمال الزوجين الثابتين للعازل أثناء ممارسة الجنس، ما دام الزوجان يقتسمان نفس الفايروس . يبحث الفحص السريري عن وجود عقيدة مؤلمة في ملتقى جدر الفخذ بالبطن و كثيرا ما يعثر على وجود تقرحات جلدية سطحية يتسرب منها سائل و قد تختفي البقعات بسرعة بسبب الاحتكاك فتنعدم رؤيتها بالتالي . و يحتمل أن تبرز اصابة منفردة على مستوى فتحة الشرج أو الفوهة والمستقيم أو الفرج (83) . و ان الفحص بالأنوس كوب صعب بسبب الألم . لكن يجب البحث عن أعراض العدوى حينما يغدو الفحص مستطاعا ( وجود جونوكوك ، الكلاميديا الميكوبلازم (84) ) و يتم أخذ عينات للتحليل و يجب أن يتطلب الحذر لا نجاز فحص الزهري و داء الايدز بانتظام .
علاج عدوى الهربس:
سيكلوفير 200 مغم 5 مرات في اليوم
أو
فاكسيكلوفير 500 مغم مرتين في اليوم في الفم مدة 10 أيام
Aciclovir200 mg5 fois par jour
Vacvaciclovir 500 mg 2 fois par jour er os pendant 10 jours

بالإضافة للعقاقير المضادة للالتهاب
أما اكريم اسيكلوفير فلا يختص بفعالية علاجية مؤكدة . ان العلاج الهجومي بالمضادات الفيروسية يعجل بحالة الشفاء .لكنه عاجز عن تخفيض خطورة التعرض للأنكاس
خلاصة القول : يجب أن يذكر الحرقان الحاد لفوهة الشرج المصحوب بمتلازمة الزكام أن يذكر بالصابة بالعدوى الأولية لداء الهربس أو القوقاء.
61- les paresthésies 82-le syndrome grippal 83-vulvovaginite 84-gonocoque , chlamydiae, mycoplasme

ADRESS

 cliquez_adesse

x

 

 http://www.docteuramine.com

 

 

 

 

 

 

PRENEZ RENDEZ VOUS

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *