هيليكوباكتير بيلوري : النصائح و الاقتراحات الحديثةحول العلاج الجزء العاشر Les nouvelles recommandations sur le traitement de l’Hélicobater procto casa gastro casa- 10ème partie

Posted by on mars 30, 2018 in Uncategorized | 0 comments

hbp1   

هيليكوباكتير بيلوري : النصائح و الاقتراحات الحديثةحول العلاج

 

HBP1BOUG 

 Les nouvelles recommandations sur le traitement de l’Hélicobater Pylori procto casa

hbp5bougeالجزء العاشر

10 ème partie

تابع

 

علاج الدرجة الأولى الهيليكوباكتير بلوري

العلاج الموجه بواسطة تحديد اصناف المقاومةالبكتيرية ضد المضادات الحيوية

  1. علاج احتمال انقراض هيليكوباكتير بلوري

  2. HBPARRIEREPLANBOUGE

    علاج الدرجة الثانية لانقراض هيليكوباكتير بلوري

  3. د اخفاق انقراض هيليكوباكتير بلوري يجب اجتناب تناول المضادات الحيوية التي تم اللجوء اليها سلفا . أما في حالة عدم تناول كلاريتروميسين مسبقا فيتم اللجوء للعلاج المتزامن مدة 14 يوما و الذي يشمل كلاريتروميسين ، اموكسيسيلين و ميترونيدازول ليصبح العلاج الاختياري و التجريبي . و في حالة التعرف على الصنف الجذعي كلاريتروميسين ، يمسي اللجوء للعلاج الثلاثي مدة 14 يوما أمرا قائما ( أموكسيسيلين ، كلاريتروميسين ، ا ب ب ). أما بالنسبة للمصابين الذين سبق لهم أن تناولوا كلاريتروميسين سلفا ، فيصبح العلاج الرباعي علاج الدرجة ة الثانية ، 3 في 1 بجانب اضافة دواء ا ب ب ، تترا سيكلين ، ميترونيدازول و بسموت .
  4. أما المقاومة ضد تترا سيكلين فتعتقد ظاهرة نادرة . و ليس للمقومة ضد ميترونيدازول من تأثير على على النتائج سوى قليلا. و لهذا فلقد أصبحت مؤكدة مصداقية فعالية العلاج بإضافة سيترات بسموت ( 140مغم 4 مرات في اليوم)، ميترونيدازول (مرتين في اليو.م) . و بالرغم من ظاهرة المقاومة ضد ميترونيدازول تظل فعالية العلاج ايجابية ، حيث ترتفع نسبة الانقراض الى 93 في المائة لدى المصابين الذين تم لهم أن تنا ولولوا سلفا العلاج الثلاثي كعلاج للدرجة الأولى المعتمد على كلاريتروميسين .

    خلاصة القول : بعد اخفاق علاج انقراض هيليكوباكتير بلوري يمسي ضروريا اجتناب تناول المضادات الحيوية التي تم تناولها سلفا في اطار العلاج المتزامن .

  5. cliquez_adesse x

  6.  

     http://www.docteuramine.com/

     

    ADRESS

    PRENEZ RENDEZ VOUS

    Gastro casa procto CASA GASTROENT2ROLOGUE CASA

  7. تابع

Leave a Comment

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *